The 2-Minute Rule for وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



كما تستخدم إدارة الموارد البشرية العديد من التخصصات بما في ذلك علم النفس، وإدارة الأعمال، والتحليلات، وعلم الاجتماع لتحقيق أهداف المنظمة.

يلعب قسم الموارد البشرية دورًا هامًا في تصميم وإدارة حزم التعويضات والمزايا للموظفين، مما يساهم في جذب أفضل المواهب والحفاظ عليها، تتضمّن مهامه وأنشطته الآتي:

هو أحد الوظائف الرئيسة للموارد البشرية، فالتوظيف هو تعيين الأشخاص المناسبين، وتوفير فرص التدريب المناسبة لهم، وتشمل هذه المهمة على إدارة الموظفين داخل الشركة للاستفادة منهم بشكل فعّال باعتبارهم المورد الأساسيّ لأي مؤسسة، كما تشمل أيضًا تطوير الوصف الوظيفيّ، كنشر إعلانات الوظيفة، وإجراء المقابلات، وتحديد الرواتب، وتقديم العرض الوظيفيّ، وتهتم أيضاً بجذب الموظفين؛ من خلال الاعتماد على مجموعة من الوسائل الحديثة وغيرها، مثل استخدام شبكة الإنترنت.

الالتحاق بهذه الوظيفة يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس في الموارد البشرية، مع امتلاك عدة سنوات من الخبرة من العمل في مناصب عليا بأقسام الموارد البشرية، فضلًا عن التمتع بمهارات مثل حل المشكلات والقيادة، والتفكير التحليلي الذي يساعد على إنشاء وتنفيذ استراتيجيات فعالة في العمل.

اقرأ المزيد: خطوات تعيين موظف موارد بشرية يناسب متطلبات عملك

تُعد إدارة التعويضات والمزايا مهمة لأنها يمكن أن تساعد في جذب الموظفين الموهوبين الجدد والاحتفاظ بهم.

كما ينظم مدير الموارد البشرية من فرص تطوير الموظفين، ويشرف على التغييرات التي تُجرى على سياسات التوظيف، إضافة إلى مسؤوليته عن البحث عن برامج وأدوات الموارد البشرية.

سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح

هذا المجال يمكن أن يكون قد أستخدم في إدارة التنقل، وخصوصاً المتعلقة بالمغتربين، وأيضاً تدخلت الموارد البشرية في عمليات الدمج والإستحواذ.

فعندما لا تسير الأمور بسلاسة، يمكن لقسم الموارد البشرية تنفيذ العديد من الخيارات، بما في ذلك التدريب والإرشاد وتطوير إجراءات جديدة لتعزيز التواصل.

وعملية التوظيف تقوم على أسس علمية وأطر محددة؛ فلا بد للمتخصص في التوظيف أن يكون ملمًا بجوانب متنوعة لكي تؤتي العملية ثمارها، كتلك الأسس والأطر التي يقدمها منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، والتي تتمحور حول الإلمام بما يلي والتدريب عليه:

كما أن دراسة تخصص الموارد البشرية تستطيع من خلاله أن تحصل على خبرة متطورة التي تتيح وظائف الموارد البشرية لك بلوغ مستوى أفضل في أداء عملك، إلى جانب مواكبة أبرز التغييرات والتحديثات في هذا المجال التي تنطوي على أفضل وسائل التطور وتحسين الأداء في العمل.

من أبرز المسميات الوظيفية الحالية في مجال الموارد البشرية ما يلي:

نساعد متخصصي الموارد البشرية وقادتها على الازدهار وتحقيق النجاحات في مجال عملهم عبر منظومة تقنية حديثة متكاملة لإدارة الموارد البشرية سحابيًا.

Report this wiki page